اشتكى طلاب الثانوية العامة في السويس من إمتحان الفيزياء.

img

وتحدثت الطالبات وهن يبكين عن مستوى الامتحان الذي وصفوه بالصعب، وان اسئلته جاءت غير مباشرة خاصة أسئلة الاختيار من متعدد والتي كان عددها 18 سؤالا.
وقالت الطالبة سلمى محمد إن الامتحان ركز على أجزاء بعينها في المنهج، وتضمن أسئلة غير مباشرة فضلا عن تشابه الإجابات في أسئلة الاختبار من متعدد.
وأما سلمى نادر فتقول إن الامتحان جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط وان حصول الطالب على الدرجة النهائية امر صعب، بسبب نوعية الأسئلة التي تحتاج تركيز كبير لتشابهها في طريقة عرض السؤال.

وأضافت سلمى أن إمتحان الفيزياء تضمن العديد من الأفكار في المنهج، وفي المقابل تضمن الامتحان بعض الاسئلة المعتادة التي وردت في الامتحانات السابقة واذا حلها الطالب سيضمن النجاح.

وشهدت مدرسة الشهيد شادية سلامة إغماء 3 طالبات بلجنة الفيزياء قبل نهاية مدة الامتحان ما آثار حالة من الخوف والقلق في نفوس باقي الطالبات في اللجنة.

فيما اعرب طلاب الشعبة الأدبية عن رضاهم بمستوى إمتحان التاريخ وانه اعتمد على الفهم اكثر من الحفظ وجاءت عدة أسئلة تحتاج الربط بين الأحداث التاريخية وبعضها جيدا وفهمها في سياق التسلسل الزمني.
وقالت سندس محمد بمدرسة الشهيد شادية سلامة إن إمتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط ويحتاج إلمام لكل المنهج وليس فصول معينه.

    شركة الهرم للمقاولات

مواضيع متعلقة

اترك رداً