1111 سويس أون لاين | نتنياهو: إسرائيل حققت انتصارا كبيرا في حرب 73 

نتنياهو: إسرائيل حققت انتصارا كبيرا في حرب 73الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 10:54 صباحاً

نتنياهو: إسرائيل حققت انتصارا كبيرا في حرب 73

نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن اسرائيل حققت في حرب 73 انتصارا كبيرا بفضل بطولة مقاتلي جيش الدفاع, رغم الهجوم المباغت الذي تعرضت له، مشيرا إلى وجود أربع عبر مستفادة من هذه الحرب.
 
وأوضح نتنياهو في خطاب له بالكنيست بمناسبة افتتاح الدورة الجديدة، أن العبرة الأولى المستفادة هي عدم التفريط ابدا بالتهديدات, وعدم الاستخفاف بالعدو, وعدم تجاهل المؤشرات المنذرة بالخطر. اما العبرة الثانية, فهي عدم التخلي سلفا عن امكانية توجيه ضربة وقائية للعدو, اذ ان هناك حالات قد تستلزم مثل هذه الضربة, لتجنيب اسرائيل الثمن الغالي الذي ستدفعه اذا لم تقم بها.
 
فيما قال ان العبرة الثالثة تتمثل بأهمية المناطق العازلة مثل سيناء وهضبة الجولان، بينما تشير العبرة الرابعة الى ان السلام تحقق من خلال اقرار جيران اسرائيل بقوتها وبعدم قدرتهم على قهرها بقوة السلاح.
 
وتابع نتنياهو: "نحن ننظر باهتمام شديد للسلام مع مصر، وهو السلام المؤسس على ترتيبات أمنية صلبة وتفاهمات دولية يجب عمل كل شئ للحفاظ عليها، لقد أثبتت الأحداث الأخيرة بمنطقتنا أن سيطرة الإسلام الراديكالي ليست أمرا لا مفر منه، وقبل عامين كان هناك  حالة من النشوة بسبب الربيع العربي، لكنني لم أشارك في تلك النشوة، بل على العكس كنت خائفا من أن انتصار الإسلام الراديكالي أمر لا مفر منه ". 
 
وأضاف "خلال العطلة الصيفية للكنيست وقعت في منطقتنا 3 تطورات دولية درامية، في إيران وسوريا ومصر، للمرة الأولى زاد الوعي بين قطاعات واسعة من العالم العربي أن إسرائيل ليست العدو، وأننا أصبحنا معهم في جبهة واحدة ومن الممكن أن هذا الوعي يتطور إلى أفكار جديدة في منطقتنا، أتمنى أن يساعد هذا في عملية السلام بيننا وبين الفلسطينيين، يمكنني القول إن دول كثيرة تنظر إلينا وإلى مواقفنا الثابتة للعمل وقت الضرورة من أجل الدفاع عن أنفسنا، الكثيرون يدركون اليوم أنه كان من الجيد عدم انجرارنا وراء نشوة الربيع العربي واختيارنا العمل بترو ومسئولية  إزاء الزلزال الإقليمي".

المصريون





اضف تعليق



تعليقات الفيس بوك



استطلاع رأي

هل توافق على غلق كافتيريات كورنيش السويس؟

  • نعم. أوافق
  • لا. أوافق
  • لا أعلم

Ajax Loader

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2012 موقع سويس أون لاين