1111 سويس أون لاين | رمضان في تلفزيون إسرائيل.. ابتهالات وبث مباشر للتراويح 

رمضان في تلفزيون إسرائيل.. ابتهالات وبث مباشر للتراويحالسبت 13 يونيو 2015 - 01:20 مساءً

رمضان في تلفزيون إسرائيل.. ابتهالات وبث مباشر للتراويح

صورة ارشفية

تشير دائرة الإحصاء الإسرائيلية إلى أن عدد المسلمين في إسرائيل يفوق مليون و340 ألف مسلم تقريباً، وفقا لآخر إحصائية أصدرها المركز في أكتوبر 2014، وهم بذلك يشكلون أكثر من 17% من سكانها، في ظل تقارير تتوقع تزايد العدد، في عام 2020، إلى مليون و677 ألف نسمة، أي ما يشكل 19% من إجمالي عدد السكان.

وبسبب النسبة الكبيرة للمسلمين في إسرائيل، خصص الإعلام الإسرائيلي قنوات ومواقع باللغة العربية، وفي المسار نفسه تبث قناة 33، على القمر الإسرائيلي عاموس، في شهر رمضان، الذي يحل خلال أيام قليلة، برنامجا خاصا للاحتفاء بعرب إسرائيل ومسلميها.

رمضانيات

أعلنت القناة بث برنامج "رمضانيات"، طوال أيام شهر رمضان، ليقدم ابتهالات دينية، يؤديها إسرائيليون، البرنامج من إعداد سليم شحادة، وستذيع القناة البرنامج من الخميس إلى الثلاثاء.

 

 

كما تنقل القناة، في بث حي، برنامجا أسبوعيا بعنوان "موعد مع الصائم"، في تمام الساعة 18:30، يستضيف رجل دين يتحدث عن روحانيات الشهر الكريم. ويحث مسلمي إسرائيل على القيام بأعمال الخير، كما سيذيع البرنامج أناشيد دينية خاصة بشهر رمضان، وسيقدم البرنامج سليم شحادة، وفقا لما ذكره موقع راديو إسرائيل.

 نقل شعائر صلاة الجمعة

تنسق وزارة العدل والمساواة الإسرائيلية مع قناة 33، لنقل شعائر صلاة الجمعة، في بث حي طوال الشهر الكريم، حيث تنقل شعائر أول صلاة من مسجد في منطقة "كفر قاسم"، بينما تذاع صلاة الجمعة الثانية من مسجد في "يفيع".

 

 

فيلم رمضاني

أعلنت شركة "سمارت فرايم" الإسرائيلية للإنتاج عن فيلم بعنوان "مين غيّر رمضان"، يبث على القناة، الجمعة 19 يونيو، في تمام الساعة 19:30، والفيلم يتحدث عن الشهر في الماضي والحاضر وأوجه الاختلافات في عصر التكنولوجيا.

يهتم الفيلم بالمغزى الفلسفي من حكمة الصوم، بحسب وصف الشركة المنتجة، ويلفت نظر المشاهدين للتعلم من قيم الماضي، والنظر لجوهر الصوم في الوقت الحالي.

 

 

ليلة القدر

أعلنت قناة 33 عن برنامج خاص بليلة القدر، لما لها من مكانة لدى المسلمين، حيث سنقل شعائر هذه الليلة من مسجد الجزار في عكا، وبحسب مسلمي إسرائيل، فهناك شعرة من لحية النبي محمد، في هذا المسجد، يتم التبرك بها من المسلمين كل ليلة قدر من كل عام. بحسب الراديو الإسرائيلي.

عيد الفطر

تقدم الإعلامية الإسرائيلية ربى ورور برنامجا خاصا في عيد الفطر، يشمل فقرات ثقافية وفنية، ومن البرامج الأخرى التي ستقدمها القناة في رمضان برنامج "معكم"، وبرنامج "نظرة وكلمة".


دوت مصر





اضف تعليق



تعليقات الفيس بوك



استطلاع رأي

هل توافق على غلق كافتيريات كورنيش السويس؟

  • نعم. أوافق
  • لا. أوافق
  • لا أعلم

Ajax Loader

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2012 موقع سويس أون لاين