1111 سويس أون لاين | 220 درجة للثانوى العام الحكومى 180 للخاص بالسويس 

220 درجة للثانوى العام الحكومى 180 للخاص بالسويسالجمعة 26 يونيو 2015 - 09:45 صباحاً

220 درجة للثانوى العام الحكومى 180 للخاص بالسويس

عبد الحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس

 
اعلنت مديرية التربية و التعليم بالسويس تنسيق القبول بمدارس التعليم الثانوى العام بالمحافظة  و عددها 26 مدرسة و التى تقبل الناجحين فى الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2014 / 2015  حيث حددت القبول بالمدارس الحكومية للعام الدراسى 2015 / 2016  بحد أدنى 220 درجة  و 180 درجة للقبول بمدارس التعليم الخاص.
 
و أوضح مصطفى حمادى مدير إدارة التعليم الثانوى أنه تقرر بدء قبول طلبات الالتحاق ابتداءً من يوم الأحد 5 / 7 إلى  الخميس 30 / 7 / 2015 .
 
و أكد عبد الحافظ وحيد وكيل وزارة التربية و التعليم بالسويس أن التنسيق روعى فيه الحفاظ على  المعدلات الطبيعية داخل المدارس بحيث تضمن عدم حدوث كثافة زائدة تعرقل سير و انضباط العملية التعليمية داخل الفصول  كما روعى التوزيع الجغرافى للمدارس الذى يعطى أولوية الالتحاق بالمدرسة لأبناء سكان المنطقة المحيطة بها تخفيفاً على الطلاب .
 
و أشار مصطفى الزغبى مديرعام التعليم العام إلى شيوع ظاهرة عزوف قطاع كبير من  الطلاب عن الالتحاق بالتعليم الثانوى العام و الاقبال الشديد على مدارس التعليم الفنى ما يعنى اتجاه المجتمع نحو اللحاق بفرص العمل لتشغيل أبنائه  من جانب و تجنب نفقات الدراسة الباهظة فى الثانوى العام من جانب آخر .
 
و دعت سلمى الشاعر وكيل المديرية أولياء الأمور إلى التعاون مع الإدارات المدرسية خلال تقديم الطلاب  طلبات الالتحاق مشيرة أنه لا يعتبر الطالب مقبولاً بالمدرسة إلا بعد اعتماد كشوف التنسيق بالمديرية .
 
و من جانبه دعا رضا سليمان مدير إدارة شئون الطلبة و الامتحانات الإدارات المدرسية  إلى ضرورة مراعاة الحد الأقصى للسن بحيث لا يزيد  فى أول أكتوبر 2015  عن 18 سنة و أضاف أنه يجوز الاستثناء عن الحد الأقصى للسن للطلاب الحاصلين على مراكز أولى فى مسابقات ثقافية و رياضية على مستوى الجمهورية كما يدخل فى الاستثناء الطلاب المعوقون بدنياً و فى الحالتين يشترط حصول الطالب على نسبة نجاح لا تقل عن 75 %.

 






اضف تعليق



تعليقات الفيس بوك



استطلاع رأي

هل توافق على غلق كافتيريات كورنيش السويس؟

  • نعم. أوافق
  • لا. أوافق
  • لا أعلم

Ajax Loader

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2012 موقع سويس أون لاين