وفد هيئة الاستثمار في السويس لبحث أوضاع 3 مصانع متعثرةالسبت 16 يوليو 2016 - 03:53 مساءً

وفد هيئة الاستثمار في السويس لبحث أوضاع 3 مصانع متعثرة

الهياتمي محافظ السويس

التقى وفد هيئة الاستثمار والمناطق الحرة بمحافظ السويس، اللواء احمد الهياتمي، وبعض أعضاء مجلس الشعب، اليوم السبت، بمقر المنطقة الحرة العامة بالسويس، في وجود ممثلي 3 مصانع متعثرة ( مصر ايران للغزل والنسيج والزيوت المتكامله والمصريه الهنديه لانتاج البوليستر).

ومن أسباب تعثر تلك الشركات، قدم الماكينات وارتفاع أسعار المواد الخام ومغالاة العمال في أجورهم وإضرابهم المستمر عن العمل بسبب نزاع حول الارباح مع إدارات المصانع (وصل الي قضايا تنظر في المحاكم الآن) ما أدى الي عدم قدره المصانع علي سداد تكاليف التشغيل من كهرباء وتأمينات وغيرها وتم الاغلاق والتوقف عن الانتاج.

ووعد محمد حضير الرئيس التنفيذى لهيئه الاستثمار والمناطق الحره الشركات بالعمل على إيجاد حلول لها مع الجهات المعنية أو البحث عن مستثمرين لديهم رغبة في الشراكة مع تلك الشركات للخروج من أزماتهم.

كما التقى وفد الهيئة بمستثمري محافظه السويس وممثلي اكثر من 14 شركه تعمل في المنطقه الحره التي يوجد بها عدد 203 مشروع في 3 مناطق بورتوفيق والأدبيه وعتاقه على مساحة إجماليه تصل إلى 1.216.355 متر مربع، ويعمل بها أكثر من 7044 عاملا.

وأكد خضير للمستثمرين: "هدف الدولة وهدفنا في الوزاره والهيئة هو العمل علي حل المشاكل سواء من النواحي الإجرائية أو التشاور مع الجهات المعنية بما يساعد على إيجاد حلول "

وبلغ عدد الشركات الاستثماريه التي تم تأسيسها وتعمل في السويس تصل الي 905 شركات، بإجمالي استثمارات تبلغ 36 مليار و470 مليون جنيه.

واختتم وفد هيئة الاستثمار جولته لمدن القناه الثلاث بزيارة فرع خدمات الاستثمار بالعاشر من رمضان، للوقوف على سير العمل هناك.


جريدة : المال





اضف تعليق



تعليقات الفيس بوك




استطلاع رأي

هل توافق على زيادة أسعار الوقود؟

  • نعم. أوافق
  • لا. أوافق
  • لا. أعلم

Ajax Loader

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2012 موقع سويس أون لاين