1111 سويس أون لاين | تفاصيل غرق قارب برأس سدر وإنقاذ اثنين والبحث عن 4 مفقودين بمياه خليج السويس..أحد الناجين:لم نرسل استغاثات وكنا نائمون وقت الحادث..الرياح تخطت 18 عقدة وقت غرق اللنش فجرا والتيارات البحرية بموقع الغرق ش 

تفاصيل غرق قارب برأس سدر وإنقاذ اثنين والبحث عن 4 مفقودين بمياه خليج السويس..أحد الناجين:لم نرسل استغاثات وكنا نائمون وقت الحادث..الرياح تخطت 18 عقدة وقت غرق اللنش فجرا والتيارات البحرية بموقع الغرق شالسبت 23 يوليو 2016 - 08:00 مساءً

تفاصيل غرق قارب برأس سدر وإنقاذ اثنين والبحث عن 4 مفقودين بمياه خليج السويس..أحد الناجين:لم نرسل استغاثات وكنا نائمون وقت الحادث..الرياح تخطت 18 عقدة وقت غرق اللنش فجرا والتيارات البحرية بموقع الغرق ش

مرسى اللنشات البحرية

تعرض قارب بالسويس يسمى "المعلم" للغرق بخليج السويس بمنطقة رأس سدر، وتم إنقاذ اثنين من المتواجدين باللنش، فيما مازال البحث عن طريق قوات البحرية وحرس الحدود ولنشات شركات البترول عن أربعة مفقودين آخرين.
 
قال بكرى أبو الحسن، نقيب الصيادين بالسويس، إن لنش بحرية مخصص للنزهة البحرية تعرض للغرق بمنطقة رأس سدر بسبب ثقب فى اللنش تسربت منه المياه. وأكد بكرى أبو الحسن، أن من تم إنقاذهم إلى الآن هم شخصان فقط هما "محمود محمد الدكرونى وشهرته عادل الدكرونى موظف بكهرباء السويس وكمال عبده كيلانى".
 
وأضاف بكرى أبو الحسن، أن المفقودين هم: "أحمد محمد مصطفى وأيمن محمد مصطفى وأسامة عباس وهانى إبراهيم"، مشيرا إلى أن من انقذ اثنين من الناجين هو اللنش البحرى "جنات" الذى كان يمر بالمصادفة بجوار اللنش الغارق.
 
وأكد أبو الحسن، أن قوات حرس الحدود والقوات البحرية يمشطون حاليا منطقة غرق اللنش للبحث عن المفقودين. أكد كمال عبده كيلانى، أحد الناجين فى حادث غرق لنش بحرى برأس سدر، أن اللنش البحرى "المعلم" تعرض للغرق وهم نائمون، وأنهم لم يرسلوا رسالة استغاثة لأى جهة.
 
وقال كمال عبده فى اتصال تليفونى مع "اليوم السابع"، إن ما حدث هو أننا كنا نائمون فجرا داخل الكبينة باللنش البحرى، وقام أحد زملائنا بإيقظنا وقال لنا اللنش بيغرق، ثم قام كل واحد فينا بإلقاء نفسه بالمياه ولم يستغرق غرق اللنش البحرى 4 دقائق فقط. وأوضح كمال، أنه تعلق فى "جركن" مياه بخليج السويس برأس سدر حتى جاء اللنش البحرى "جنات"، وتم إنقاذه.
 
وأكد كمال، أننا كنا فى رحلة صيد فى مياه خليج السويس، والسبب أننا لم نرسل استغاثة هو أن اللنش كان يغرق ونحن نائمون. وفى سياق متصل، قال إبراهيم شحتة، قائد اللنش البحرى جنات، إننى أنقذت أحد الناجين خلال مرورى باللنش بالمصادفة بجوار اللنش الغارق، وقمت بسحبه من المياه وهو حاليا بصحة جيدة.
 
وأكد إبراهيم، أننا سنصل مساء اليوم إلى المرسى البحرى بوادى الدوم فى العين السخنة بالسويس، ولن نصل قبل الساعة الخامسة مساء. تعرض قارب بالسويس يسمى "المعلم" للغرق بخليج السويس بمنطقة رأس سدر، وتم إنقاذ اثنين من المتواجدين باللنش، ومازال البحث عن طريق قوات البحرية وحرس الحدود ولنشات شركات البترول عن أربعة مفقودين آخرين.
 
قال بكرى أبو الحسن، نقيب الصيادين بالسويس، إن لنش بحرية مخصص للنزهة البحرية تعرض للغرق بمنطقة رأس سدر بسبب ثقب فى اللنش تسربت منه المياه. وأكد بكرى أبو الحسن، أن من تم إنقاذهم إلى الآن هم شخصان فقط هما "محمود محمد الدكرونى وشهرته عادل الدكرونى موظف بكهرباء السويس وكمال عبده كيلانى".
 
وأضاف بكرى أبو الحسن، أن المفقودين هم: "أحمد محمد مصطفى وأيمن محمد مصطفى وأسامة عباس وهانى إبراهيم". وأشار أبوالحسن، إلى أن من أنقذ الناجين هو اللنش البحرى "جنات"، الذى كان يمر بالمصادفة بجوار اللنش الغارق. وأكد أبو الحسن، أن قوات حرس الحدود والقوات البحرية يمشطون حاليا منطقة غرق اللنش للبحث عن المفقودين.
 
أكد كمال عبده كيلانى، أحد الناجين فى حادث غرق لنش بحرى برأس سدر، أن اللنش البحرى "المعلم" تعرض للغرق وهم نائمون، وأنهم لم يرسلوا رسالة استغاثة لأى جهة.
 
وقال كمال عبده فى اتصال تليفونى مع "اليوم السابع"، أن ما حدث هو أننا كنا نائمون فجرا داخل الكبينة باللنش البحرى، وقام أحد زملائنا بإيقاظنا وقال لنا اللنش بيغرق، ثم قام كل واحد فينا بإلقاء نفسه بالمياه ولم يستغرق غرق اللنش البحرى 4 دقائق فقط.
 
وأوضح كمال، أنه تعلق فى "جركن" مياه بخليج السويس برأس سدر حتى جاء اللنش البحرى "جنات"، وتم إنقاذه.
 
وفى سياق متصل، قال إبراهيم شحتة، قائد اللنش البحرى جنات، إننى أنقذت أحد الناجين خلال مرورى باللنش بالمصادفة بجوار اللنش الغارق، وقمت بسحبه من المياه وهو حاليا بصحة جيدة. وأوضح إبراهيم، أن الناجين سيصلون مساء اليوم إلى المرسى البحرى بوادى الدوم فى العين السخنة بالسويس، ولن نصل قبل الساعة الخامسة مساء. وكان اللنش البحرى "المعلم" تعرض للغرق بخليج السويس بمنطقة رأس سدر، وتم إنقاذ اثنين من المتواجدين باللنش، ومازال البحث مستمرا عن طريق قوات البحرية وحرس الحدود ولنشات شركات البترول عن أربعة مفقودين آخرين.
 
فيما كثفت قوات الأجهزة الأمنية من جهودها خلال عمليات البحث عن المفقودين فى حادث غرق اللنش البحرى "المعلم" برأس سدر بخليج السويس من أجل إنقاذ المفقودين، والبحث عنهم فى مياه خليج السويس، بالرغم من شدة التيارات البحرية بالمنطقة التى غرق بها اللنش البحرى وعدم ظهور أى مؤشرات للمفقودين بلنش بحرى بمياه خليج السويس.
 
وقال مصدر أمنى بحرى بالسويس، إن قيادات القاعدة البحرية بخليج السويس، وقوات حرس الحدود يتابعون عمليات التمشيط، التى تتم عن طريق اللنشات البحرية وفرق الإنقاذ بخليج السويس من أجل العثور على المفقودين بمياه خليج السويس رأس سدر.
 
وأوضح المصدر، أن القوات البحرية والجهات الأمنية قبل وقوع حادث الغرق لم تتلق أى أشارات استغاثة أو طلب انقاذ من اللنش الغارق. وأشار المصدر، أن التيارات البحرية وقت غرق اللنش البحرى فجرا كانت شديدة والرياح كانت تتخطى 18 عقدة فى خليج السويس.
 
وأوضح المصدر، أن أحد الناجيين قام لنش بحرى بنقله إلى السويس ويوجد أحد الناجيين ايضا يتم نقلة عن طريق لنش القوات البحرية، ولكن هو يحتاج للعلاج والنقل للمستشفى فور وصوله إلى السويس بسبب ما تعرض له خلال حادث غرق اللنش البحرى.
 
وأكد مصدر مسئول بمرسى اللنشات بوادى الدوم بالعين السخنة، أن اللنش الغارق تحرك من مرسى اللنشات بالعين السخنة قبل الحادث بـ 16 ساعة، وأن المتواجدين على اللنش كانوا يقومون برحلة صيد فى خليج السويس. 
 

اليوم السابع





اضف تعليق



تعليقات الفيس بوك



استطلاع رأي

هل توافق على زيادة أسعار الوقود؟

  • نعم. أوافق
  • لا. أوافق
  • لا. أعلم

Ajax Loader

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2012 موقع سويس أون لاين