1111 سويس أون لاين | تمثال البجع بالسويس 

تمثال البجع بالسويسالأحد 02 أكتوبر 2016 - 02:04 مساءً

تمثال البجع بالسويس

تمثال البجع بميدان الخضر

كتب-حسام السيد

رصدت كاميرا سويس اون لاين مساء امس صورة بميدان الخضر بحي السويس وظهر بالميدان تمثالين لبجعتين او وزتان لم اتمكن من تحديدهم  عن بعد للوهلة الاولي وعندما اقتربت اكثر رايتها بجعة  منحنية الراس في وسط خضره ، كأنها تبحث عن شيء مفقود ،و يافطة مدون عليها اسم  "ميدان الخضر"، وعندما رأيت التمثال  تسألت ما علاقة البجعة بتاريخ السويس، يمكن لان ميدان الخضر عمله خضره و عليها بجعتين للأطفال يلعبوا بهم ... يمكن!، وانا كنت احسبه  اعلان عن حديقة حيوان ستفتتح قريبا ،لكن لم اقتنع ،ورجعت لنفس السؤال ما علاقة البجعة  بالميدان؟، ما علاقتها  بالسويس من الاساس !، وسمعت صوت محمد سعد في اذني في فيلم عوكل عندما فقد الذاكرة وهو يقول "مين جاب القلعة جنب البحر" مين جاب تاريخ ارض المقاومة و الصمود لبجعة وسط خضرة يمكن "بجعة السلام" بمناسبة حلول عيد السويس القومي ، لكن الثانية تسمي "حمامة السلام" من الممكن ان يكون المسؤولين شعروا بالخوف من الحمام لأنها ممكن  ان يطير ... يمكن!، لكن ظهر صوت جديد  يقول في ياس "مفيش فايدة" .
 
 السويس شهدت في الفترة الاخيرة  تمثال لساعة تشبه المنبه كما اطلق عليها البعض داخل ميدان جمال عبد الناصر ،وقولت ممكن ان يكون لتوعية الشعب بأهمية الوقت حتي اقاموا للمنبه تمثال، واليوم بجعة داخل ميدان الخضر، وفي الحقيقة هذا ان عبر عن شيء يعبر عن مدي الفقر الابداعي الذي وصلنا اليه ،وان المسؤولون عن السويس لا يعرفون السويس و تاريخها حق المعرفة بل لا يعرفونها اصلا ، فعند تدخل السويس من شارع ناصر تجد يافطة مدون عليها شعار "ارفع راسك فوق انت في السويس" و عندما تتعمق في السويس و علي بعد امتار من مبني المحافظة و مديرية امن السويس تجد تمثال لبجعة منحنية الراس .
وفي النهايه نتذكر معا ،المثل الذي يقول "اللي معه قرش محيره يجيب حمام و يطيره"، لكنها الحكومة تفعل ما تفعله تجيب حمام تجيب بجع المهم تأخذ مننا القرش الفكه ونحن نلوم ونتحدث عن البجع.





اضف تعليق



تعليقات الفيس بوك



استطلاع رأي

هل توافق على غلق كافتيريات كورنيش السويس؟

  • نعم. أوافق
  • لا. أوافق
  • لا أعلم

Ajax Loader

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2012 موقع سويس أون لاين