1111 سويس أون لاين | سبب طلب الدايه مياه ساخنة عند الولاد 

سبب طلب الدايه مياه ساخنة عند الولاد السبت 07 يناير 2017 - 06:40 مساءً

سبب طلب الدايه مياه ساخنة عند الولاد

أسماعيل يس في فيلم الأنسه حنفي

بقلم : حسام السيد

كنت صغيرآ ،أشاهد الأفلام القديمة،وياتي مشهد في فيلم تكون في امرأة في حالة ولادة،تاتي "الدايه"مسرعه ،وبصوت عالي تصرخ "سحني المياة بسرعة" ،وتسرع مهرولة أحد الحاضرات الي المطبخ و تقوم بتسخين المياة ،ثم يولد الطفل بدون ما نعرف ماذا فعلة السيدة بالماء الساخن.
 
كبرت و دار السؤال في ذهني مره أخري عندما كنت اشاهد فيلم "الحفيد" علي أحد القنوات، ولكن لم أعرف أيضا لماذا تطلب الدايه تسخين المياة، فقررت أن أبحث في الأمر بشكل جاد وأن أصل الي أجابه ترضي فضولي، وفي الحقيقة إندهشة من ذالك الطلب الذي يبدو بسيطآ ،وليس لهو قيمة لكن في الواقع انع فعل عبقري من "الدايات" قديمآ فقررت ان اشارككم تلك المعلومات عسي أن يوجد شخص أخر مثلي لا يعرف الغرض من هذا الطلب.
 
اولا : يساعد الماء الساخن الجسم علي الأرتخاء،فيمكن أستخدام منشفة بماء ساخن لأرتخاء منطقة الحوض و المنطقه السفلية، لتسهيل خروج الجنين.
 
ثانيا : الماء الساخن مطهر جيد في حد ذاتيه،علي الأقل تساعد درجة الحرارة  علي قتل البكتريا بصورة ما، فيساعد علي إزالة ما تبقي بعد نزول "المشيمة" ، بالإضافة الي  تعقيم الأدوات أيضآ.
 
ثالثآ: لا بأس من أزالة ما تعلق بجسد الجنين، فالماء الساخن لا يأثر علي درجة حرارة الجسم فهي مشابهة لدرجة الحرارة الذي خرج منها للتو .
 
رابعآ: في بعض الاحيان ينزل الطفل عند الولادة ومن ناحية قدميه ليس من رأسه كما هو معتاد،فعندها اذا تغيرة درجة حرارة الجسم من نحية القديمين اولآ، فأن جهاز التنفسي وباقي أجهزة الجسم تعمل ،وتبقي راس الطفل داخل رحم الام فيختنق و يموت، اما إذا نزل قدم الطفل و جسمه في ما ساخن فأن اجهزة الجسم لا تعمل حتي خروج رأس الطفل.
 





اضف تعليق



تعليقات الفيس بوك



استطلاع رأي

هل توافق على غلق كافتيريات كورنيش السويس؟

  • نعم. أوافق
  • لا. أوافق
  • لا أعلم

Ajax Loader

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2012 موقع سويس أون لاين