5 أسباب وراء عدم اختفاء «الكرش» حتى بعد النجاح في إنقاص الوزنالخميس 23 مارس 2017 - 10:56 مساءً

5 أسباب وراء عدم اختفاء «الكرش» حتى بعد النجاح في إنقاص الوزن

بروز البطن.. الكرش - صورة أرشيفية

ربما تتبع نظام غذائي صارم، وتتمكن من الوصول للوزن المثالي، و التخلص من التكتلات الدهنية في الذراعين و الوجه والفخذين، ومع ذلك لم تتخلص بعد من مشكلة «الكرش» .. لماذا؟
 
أكدت دراسة نشرها موقع «ومانز هيلث» أن الجسم بشكل تلقائي يخزن الدهون الزائدة عن حاجته نحو محيط الخصر، من ثم يظهر الشخص ببطن مرتفع، كما أن دهون البطن تبدأ في الحرق بعد الدهون المتكتلة في مناطق الجسم المختلفة، من ثم تعد مشكلة البطن المرتفع، أو «الكرش» هي الأعند للرجال وللسيدات.
 
وذكر الموقع 5 أسباب تزيد المشكلة و تعوق الجسم عن التخلص من دهون الخصر والبطن:
 
1- أنت لا تتناول كمية كافية من الدهون المفيدة.
 
ليست كل الدهون ضارة، بينما هناك نوع من الدهون النافع الذي يخلص الجسم من الدهون الضارة، مثل المكسرات وزيت الزيتون و الدهون الموجودة في سمك السالمون على سبيل المثال.. ابحث عن الدهون المفيدة.
 
2- لا تتناول قدر كافِ من الطعام في وجبة الإفطار.
 
الإفطار المناسب والكافي يساعد الجسم على حرق الدهون، من ثم عليكِ تناول إفطار يحتوي على كل العناصر الغذائية مثل البروتين الموجود في البيض والفول، والكربوهيدرات في الخبز، وأيضاً وحدات من الخضار أو الفاكهة.
 
3- تكثر من تناول الكربوهيدرات المكررة.
 
وهي الجانب المظلم من الكربوهيدرات، لأنها تركيبة معقدة يتعامل معها الجسم بطريقة التخزين الفوري، مثل الخبز الأبيض، أما الكربوهيدرات غير المكررة مثل الأرز والمكرونة فيحولها الجسم لطاقة.
 
4- أنت بحاجة لتناول مشروبات غنية بمضادات الأكسدة.
 
هذه الخطوة من شأنها إنهاء علاقتك بالكرش، فهناك تجارب كثيرة اعتمدت على الشاي الأخضر، على سبيل المثال، للتخلص من دهون الخصر.

almasryalyoum





اضف تعليق



تعليقات الفيس بوك




استطلاع رأي

هل توافق على زيادة أسعار الوقود؟

  • نعم. أوافق
  • لا. أوافق
  • لا. أعلم

Ajax Loader

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2012 موقع سويس أون لاين