1111 سويس أون لاين | ننشر تفاصيل تحقيقات النيابة مع مدير عام بشركة بترول بالسويس المتهم بالرشوة.. كون شبكة لتحصيل أموالًا من المواطنين لإيهامهم بالتعيين.. سعر الوظيفة بدأ 80 لـ120 ألف جنيه.. وأسر باعت كل ما تملك 

ننشر تفاصيل تحقيقات النيابة مع مدير عام بشركة بترول بالسويس المتهم بالرشوة.. كون شبكة لتحصيل أموالًا من المواطنين لإيهامهم بالتعيين.. سعر الوظيفة بدأ 80 لـ120 ألف جنيه.. وأسر باعت كل ما تملكالسبت 01 أبريل 2017 - 12:23 صباحاً

ننشر تفاصيل تحقيقات النيابة مع مدير عام بشركة بترول بالسويس المتهم بالرشوة.. كون شبكة لتحصيل أموالًا من المواطنين لإيهامهم بالتعيين.. سعر الوظيفة بدأ 80 لـ120 ألف جنيه.. وأسر باعت كل ما تملك

هيئة الرقابة الإدارية - إرشيفية

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من ضبط مدير عام السلامة المهنية بشركة التعاون للبترول بالسويس، لتقاضيه رشوة 240 ألف جنيه، مقابل تعيين عدد من الخريجين بالشركة.
 
ونجحت هيئة الرقابة الإدارية بالسويس، فى ضبط شبكة من الموظفين والعاملين بشركة الجمعية التعاونية للبترول، لاتهامهم بتقاضى رشوة مالية من مواطنين لتعيينهم فى شركات الهيئة المصرية للبترول، وألقت القبض على 5 موظفين بالجمعية التعاونية للبترول بالسويس، وجارى ملاحقة آخرين صادر قرارات من النيابة العامة بضبطهم.
 
وحصلت على تفاصيل تحقيقات النيابة العامة بالسويس مع المتهم "أ. ع" مدير عام بشركة الجمعية التعاونية للبترول بالسويس، والمتهم بالحصول على أموال من مواطنين لتعينهم بالشركات التابعة للهيئة العامة للبترول، والذى تسبب المتهم خلال قيامة بجمع أموال الضحايا من المواطنين إلى قيام أسر ببيع كل متا تملكه من ذهب وأثاث منزل لكى يحصل أبنائها على وظيفة.
 
واستمرت التحقيقات مع مدير عام السلامة والصحة المهنية بشركة الجمعية التعاونية للبترول بالسويس لمدة 10 ساعات، داخل النيابة العامة بمجمع محاكم السويس، وتم مواجهة المتهم بالتسجيلات الخاصة به والمستندات التى تكشف تفاصيل جريمة الرشوة.
 
وكشفت تحقيقات النيابة وتحريات هيئة الرقابة الإدارية بالسويس، أن المتهم قام بتكوين شبكة من أجل الاستيلاء على أموال المواطنين عن طريق إيهام المواطنين بقدرته على تعينهم بالشركات البترولية التابعة للهيئة العامة للبترول، وأنه يوجد مساعد له فى هذه الشبكة يدعى "رضا" كان يعتمد عليه فى تحصيل الرشوة المالية من المواطنين الراغبين فى تعيين ابنائهم بالشركات البترولية.
 
وأكدت التحقيقات، على أن المتهم حصل خلال الفترة الماضية على رشاوى مالية من 25 شخصًا، لتعيين رجال وسيدات بالشركات البترولية، وكان يحصل من كل شخص على مبلغ مالى يتراوح بين 80 ألف و120 ألف جنيه رشوة مقابل التعيين.
 
وكشفت التحقيقات بالنيابة العامة وتحريات الرقابة الإدارية، أن المتهم والشبكة التى كونها كانوا يقومون بإيهام الأشخاص من يدفعون الرشوة المالية أنه سيتم تعينهم، وكانوا يقومون بأخذ الراغبين للتعيين إلى مستشفيات بالقاهرة من أجل أن يقوموا بالكشف الطبى بمعاونة أشخاص بهذه المستشفيات حتى يتأكد من دفع الرشوة المالية أنه بالفعل سيتم تعينه ويحصل على الوظيفة، وبذلك يستطع المتهم أن يحصل على المبلغ المالى المتفق عليه مقابل الوظيفة كاملا ثم يتهرب بعد ذلك من الراغبين بالتعيين بعد أن يحصل منهم على الأموال.
 
وأكدت التحقيقات والمستندات، على أن المدير المتهم بالقضية كان دائم الحرص من خلال مواقع التواصل الاجتماعى على نشر صور له تجمعه مع مسئولين بشركات بترولية لكى يؤكد للأشخاص الذى يحصل منهم على أموال أنه شخص صاحب نفوذ ويستطيع تعينهم بالشركات البترولية.
 
وأكدت شهادة الشهود بالقضية، أن أسر قامت ببيع كل ما تملك من ذهب وغيرة من أشياء ثمينة وما يدخرون من أجل أن يحصل أبنائهم على الوظيفة بشركة بترولية، خاصة أن المتهم والشبكة التى تعمله معه كانوا يقومون بايهام المواطنين أنهم يدفعون الأموال لشخص موثوق به وصاحب مركز هام بشركة بترولية، وأنه يستطيع بكل يسر أن يقوم بتعيين أبنائهم بالشركات.
 
وقال مصدر بالنيابة العامة بالسويس، إن عدد ممن قاموا بدفع مبالغ مالية للمتهم قاموا بتقديم إيصالات أمانة موقع عليها المدير العام بالشركة البترولية بالمبالغ التى حصل عليها منهم، وكان يوقع على عدد من إيصالات الأمانة للأشخاص كضمان لهم أنهم بالفعل سيقوم بتعينهم فى الشركات البترولية.
 
كانت النيابة العامة بالسويس بإشراف المحامى العام لنيابات السويس قررت حبس " أ. ع " مدير عام بشركة الجمعية التعاونية للبترول بالسويس لمدة 4 أيام لاتهامه بتلقى رشوة مالية من مواطنين مقابل توظيفهم بالشركات التابعة للهيئة العامة للبترول.
 
كما أصدرت النيابة العامة قرارًا بضبط وإحضار 4 متهمين آخرين قاموا بمساعدة المتهم على الحصول على الرشاوى المالية.
 
يذكر أن مكتب الرقابة الإدارية بالسويس تحت إشراف اللواء باسم السبكى، مدير مكتب الرقابة فى السويس قاموا بإجراء تحريات موسعة كشفت قيام موظفين بالشركة بتقاضى رشوة مقابل تعيين مواطنين.
 
 ونجح رجال الرقابة الإدارية فى القبض على الموظفين الخمسة فى سرية تامة، وجار القبض على آخرين متهمين، وقام بتفتيش مكتب مدير عام السلامة المهنية بشركة التعاون للبترول بالسويس داخل مقر شركة الجمعية التعاونية للبترول بطريق صلاح نسيم بالسويس.
 

youm7





اضف تعليق



تعليقات الفيس بوك



استطلاع رأي

هل توافق على غلق كافتيريات كورنيش السويس؟

  • نعم. أوافق
  • لا. أوافق
  • لا أعلم

Ajax Loader

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2012 موقع سويس أون لاين