1111 سويس أون لاين | بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بــ10 محافظات للمصريين والأجانب مجانا 

بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بــ10 محافظات للمصريين والأجانب مجاناالأحد 02 أبريل 2017 - 11:43 مساءً

بدء حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بــ10 محافظات للمصريين والأجانب مجانا

الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن بدء حملة محدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من اليوم وحتى يوم الأربعاء المقبل للفئة العمرية من يوم حتى 5 سنوات لجميع الأطفال المصريين والأجانب مجانا.
 
وقال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة، أن الوزارة تستهدف فى هذه الحملة محافظات القاهرة  ، الجيزة ، القليوبية ، الإسكندرية ، مرسى مطروح ، الوادى الجديد ، أسوان ، البحر الأحمر ، جنوب سيناء ، شمال سيناء.
 
وأكد أن الوزارة تستهدف هذه المحافظات بسبب كثرة تردد الأجانب عليها والتى يحتمل أن يكونوا حاملين لفيروس شلل الأطفال ويتسبب بدون قصد فى دخول الفيروس إلى أراضى الوطن وتابع لذلك تقوم الوزارة بعمل حملة تطعيم وقائية لحماية أطفالنا من المرض خاصة أن مصر أعلنت خالية من شلل الأطفال منذ عام 2006 ، لافتاً إلى أن هذه الحملات تقوم برفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة.
 
 
وتابع عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى أن إجمالى عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم ضمن الحملة حوالى 6 ملايين طفل ، مشيراً إلى أن التطعيم يتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف أما المدن يتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة فى المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة حتى الساعة الخامسة مساءً.
 
ويتم فى الحملة وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومحطات القطارات ومترو الأنفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة ، ويشارك فى الحملة حوالى 40 ألف شخص تم إعدادهم وتدريبهم بشكل جيد وتزويدهم بـ7 ملايين جرعة من طعم شلل الأطفال الفموى لتطعيم جميع الأطفال، بصحبة كل فريق سجل يتضمن تعليمات العمل والتسجيل أثناء الحملة.

youm7





اضف تعليق



تعليقات الفيس بوك



استطلاع رأي

هل توافق على غلق كافتيريات كورنيش السويس؟

  • نعم. أوافق
  • لا. أوافق
  • لا أعلم

Ajax Loader

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2012 موقع سويس أون لاين