1111 سويس أون لاين | مصدرو الأسماك يستغلون المقاطعة لتصدير كميات أكبر.. الأسعار بالأسواق لم تتأثر بحملات المقاطعة بسبب أفعالهم.. تصدير 400 طن خلال أسبوع واحد من نويبع وجنوب سيناء.. والغرفة التجارية بالسويس: ما يحدث جريمة 

مصدرو الأسماك يستغلون المقاطعة لتصدير كميات أكبر.. الأسعار بالأسواق لم تتأثر بحملات المقاطعة بسبب أفعالهم.. تصدير 400 طن خلال أسبوع واحد من نويبع وجنوب سيناء.. والغرفة التجارية بالسويس: ما يحدث جريمةالثلاثاء 04 أبريل 2017 - 06:08 مساءً

مصدرو الأسماك يستغلون المقاطعة لتصدير كميات أكبر.. الأسعار بالأسواق لم تتأثر بحملات المقاطعة بسبب أفعالهم.. تصدير 400 طن خلال أسبوع واحد من نويبع وجنوب سيناء.. والغرفة التجارية بالسويس: ما يحدث جريمة

حملة مقاطعة السمك

على الرغم من المشاركة الواسعة للمواطنين فى حملة مقاطعة الأسماك لم تتأثر الأسواق بالمقاطعة وظلت الأسعار مرتفعة بسبب زيادة كميات التصدير الخاصة بالأسماك الذى يخرج فى خليج السويس، وانتهز المصدرون المقاطعة ليقوموا خلال 7 أيام بتصدير 400 طن أسماك عبر موانئ نويبع وسفاجا إلى دول أجنبية.
 
 
 
وقام المصدرون بزيادة كميات الأسماك المصدرة بسبب اقتراب موعد وقف الصيد بمياه خليج السويس يوم 7 أبريل القادم حسب قرار هيئة الثروة السمكية بوقف الصيد فى 7 أبريل. وقالت هيئة موانئ البحر الأحمر فى بيان لها إنه غادر 480 طرد سمك ميناء نويبع البرى بجنوب سيناء، كما تم تصدير 400 طرد سمك أخرى عبر ميناء سفاجا البحرى.
 
 
 
وقال خالد السيد عبدالله، عضو الغرفة التجارية للأسماك بالسويس، إن المصدرين من أجل الدولارات دمروا السوق الخاص بالأسماك فى مصر ومطلوب تدخل رئيس الدولة ورئيس الحكومة بإصدار قرار صريح بمنع تصدير الأسماك لمدة خمس سنوات حتى تستعيد الأسواق عافيتها. وأوضح أن المصدرين للأسماك انتهزوا حملة المقاطعة التى قام بها المواطنين للأسماك وقاموا بشراء أكبر قدر من كميات من الأسماك من الأسواق لتصديرها، خاصة مع إعلان هيئة الثروة السمكية أنه تقرر وقف الصيد يوم 7 أبريل القادم.
 
 
 
وكشف صابر أبو ربيع، تاجر أسماك، إنه يجب أن تعلم جميع الجهات الرقابية أنه يوجد خمس أشخاص فى السويس هم المسئولين عن التصدير الواسع للأسماك، وهؤلاء جمعوا ملايين الجنيهات بعد ارتفاع أسعار الدولار ولا يشغلهم المواطنين أو معاناة الناس.
 
 
 
وكشف مصدر مسئول بميناء نويبع، أن مصدرى الأسماك قاموا خلال السبع أيام الأخيرة بتصدير أكثر من 400 طن من الأسماك عبر ميناء نويبع بجنوب سيناء وعلمنا أن مثل هذه الكميات تم تصديرها عبر ميناء ميناء سفاجا منتهزين فرصة توافر السمك بسبب مقاطعة المواطنين للأسماك وخوفهم من عدم توافر كميات من السمك بعد وقف الصيد ولذلك ضاعفوا كميات التصدير.
 
 
 
وقال عبدالله محروس، موظف، إننا فى بلد السمك ولا نستطيع شراء السمك، وإننا نشارك فى مقاطعة الأسماك بالمحافظة فى محاولة لتخفيض الأسعار بأسواق الأسماك التى ارتفعت الأسعار داخلها إلى اربع اضعاف السعر الحقيقى للسمك.
 
 
 
وأكد بكرى أبوالحسن، نقيب الصيادين بالسويس، اننى طالبت بشكل واضح وصريح ضرورة وقف تصدير الأسماك لما تمثله من خطورة حقيقية وتسبب التصدير إلى ارتفاع جنونى فى أسعار الأسماك، وأبلغت مسئولى هيئة الثروة السمكية بضرورة تدخلهم وتدخل جميع الجهات المعنية لوقف التصدير.
 
 
 
وقال أحمد عيد، عضو مجلس إدارة جمعية اصحاب مراكب الصيد لحرف الجر والشنشولا، أننا اجتمعنا مع المسئولين بمبنى محافظة السويس لبحث أزمة ارتفاع أسعار الأسماك خلال الأيام الماضية، وقلنا بصراحة أن الأسعار الموجودة بالأسواق مبالغ فيها وليس فى متناول المواطنين من الأسر المتوسطة، وأننا لم نمانع فى صدور قرار بوقف تصدير الأسماك ولكن طالبنا أيضا باتخاذ قرارات من أجل تنمية الثروة السمكية بخليج السويس.
 

youm7





اضف تعليق



تعليقات الفيس بوك



استطلاع رأي

هل توافق على غلق كافتيريات كورنيش السويس؟

  • نعم. أوافق
  • لا. أوافق
  • لا أعلم

Ajax Loader

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2012 موقع سويس أون لاين