1111 سويس أون لاين | بالفيديو والصور.. اللعنة تصيب من يقترب من مقام الشيخ "العرباوى" بالسويس 

بالفيديو والصور.. اللعنة تصيب من يقترب من مقام الشيخ "العرباوى" بالسويسالثلاثاء 13 يونيو 2017 - 02:44 مساءً

بالفيديو والصور.. اللعنة تصيب من يقترب من مقام الشيخ "العرباوى" بالسويس

مقام الشيخ

" من يقترب من قبر الشيخ سيصاب باللعنة "، كلمات رددها معظم السكان المقيمين فى محيط مقام الشيخ " محمد العرباوى "، بمدينة الأمل السكنية بالسويس، مؤكدين أن الشيخ له كرامات وأنه دافع عن قبرة عندما حدثت محاولات لهدم القبر خلال بناء المدرسة، وهو ما دفع المقاول الذى قام ببناء المدرسة المجاورة لقبر الشيخ إلى عدم البناء على قبر الشيخ بمدينة الامل.

ومقام الشيخ، يحتوى على قبر للشيخ محمد العرباوى، أحد الشيخ الذى كانوا يقيمون بمكان المقام منذ أكثر من 100 عام، عندما كانت المنطقة المحيطة بالقبر صحراء غير مأهولة بالسكان.

وبمجرد النظر إلى مقام الشيخ محمد العرباوى بمدينة الأمل، سيلاحظ أنه متداخل مع سور إحدى المدراس، وأنه تم تفادى هدم القبر خلال بناء سور المدرسة.

وقالت فاطمة حسن، ربة منزل من سكان مدينة الأمل، إنها شاهدت بنفسها منذ أعوام، أنه عندما حاول المقاول المسئول عن بناء المدرسة هدم قبر الشيخ انكسر اللودر، مما أصاب السائق والمقاول بالذعر.

وأكدت فاطمة، أن المقاول بعد ما شاهد ما حدث، لم يكتفى بترك القبر، بل قام بإنشاء سور فى محيط القبر حتى لا يقترب منه أحد، وتركة بدون سقف لآن الشيخ المدفون بالقبر لا يريد السقف لأنه عندما حاولوا بنائه كاد يسقط فتوقفوا.

وقال أحمد بدر، شاب من سكان مدينة الأمل، "اننا جميعا هنا مقتنعين بوجود كرامات للشيخ محمد العرباوى، وان اهالينا شاهدوا بأعينهم دفاع الشيخ عن قبرة".

ويروى على زين موظف، "ا عندما قمت بالسكن فى مدينة الامل، اول رواية سمعتها هى حكاية الشيخ العرباوى فى مدينة الامل هى رواية انه تحدى البلدوزر عند بناء المدرسة، والغريب انه يوجد العديد من المواطنين يؤكدون انهم رأوا بأعينهم ما حدث خلال بناء المدرسة".

وتساءل على، لماذا تصمت المحافظة على ما يحدث، ولماذا يترك الأمر هكذا، خاصة أن الأمر يتطور من قبر إلى مقام وكرامات كما نرى، ونحن نخشى أن يتطور الأمر إلى وجود موالد وما شابه ذلك، وهنا يجب أن يكون للدولة وقفة حفاظا على المجتمع، وحتى لا يستغل أحد هذه الروايات.

من جانبه، قال الدكتور على السويسى، أستاذ الفنون بجامعة السويس، أن محافظة السويس كانت توجد بها مقابر بمنطقة الغريب، وسمعنا مثل هذه الروايات التى يرددها البعض، وهى روايات غير حقيقية، والمنطقة المدفون بها الشيخ كما يصفونه، فمدينة الأمل كانت صحراء، ولا يوجد أى دلائل علمية على ما يردد من وجود كرامات أو غير ذلك.

وأكد علي السويسى، أن الشيوخ المدفونين بالسويس فى منطقة الغريب فقط، التى كانت توجد بها مدافن قبل حفر قناة السويس، ولا يوجد شيخ فى قبر داخل مدينة الأمل بالسويس.

ويري الشيخ محمد فضل، اوقاف السويس، ان ما نراه هي خرافات يرددها اشخاص عبر الزمن ولا يوجد أى شىء يدل على ما يرددون بشان كرامات الشيخ العرباوى، وجميع ما يروى من نسيج الخيال.

يذكر، أن محافظة السويس، منتشر بها العديد من مقامات الشيوخ التى تحتوى علي مقابر خاصة فى منطقة الغريب السكنية، التى توجد بها عدة اضرحة وأيضا بمقابر الأربعين بالسويس.

مقام الشيخمقام الشيخ

 

 تحذير علي جدران المقامتحذير علي جدران المقام

 

 القبرالقبر

 

 قبر الشيخقبر الشيخ

 


youm7







اضف تعليق



تعليقات الفيس بوك



استطلاع رأي

هل توافق على غلق كافتيريات كورنيش السويس؟

  • نعم. أوافق
  • لا. أوافق
  • لا أعلم

Ajax Loader

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2012 موقع سويس أون لاين