1111 سويس أون لاين | العالـم فى انتظار رفع الستار عن «الفتى الأول» غدا.. جائزة «الأفضل» فى استفتاء الفيفا تنادى «صلاح».. والجماهير تسانده 

العالـم فى انتظار رفع الستار عن «الفتى الأول» غدا.. جائزة «الأفضل» فى استفتاء الفيفا تنادى «صلاح».. والجماهير تساندهالأحد 23 سبتمبر 2018 - 09:16 مساءً

العالـم فى انتظار رفع الستار عن «الفتى الأول» غدا.. جائزة «الأفضل» فى استفتاء الفيفا تنادى «صلاح».. والجماهير تسانده

لاعبي كرة القدم

حالة من الترقب والانتظار المر .. تسود سكان الكرة الأرضية لمعرفة اسم الفائز بلقب الأفضل فى استفتاء الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا)، الذى سيسدل عنه الستار غدا فى العاصمة البريطانية لندن، فى النسخة الثالثة لها بعد الانفصال عن جائزة الكرة الذهبية لمجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

ويعد الحفل هذه المرة تاريخيا بالنسبة للعرب، فالقائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب موجود بها النجم محمد صلاح الذى بهر العالم فى الموسم الماضي، والذى حصل على مجموعة من الجوائز أبرزها أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى والحذاء الذهبى كهداف للبريميرليج، وبات الآن على بعد خطوةٍ واحدةٍ فقط من تحقيق إنجاز لم يسبق لأحد من العرب تحقيقه.

وتمنح هذه الجائزة اللاعب الأفضل عطاءً لكرة القدم مع فريقه ومنتخبه فى الفترة بين 3 يوليو 2017 و15 يوليو 2018، وسيتم اختيار الفائز من خلال إعداد قائمة من 10 لاعبين عن طريق لجنة من أساطير الفيفا، وتم الإعلان عن هذه القائمة فى 23 يوليو 2018.

وينافس صلاح كلا من البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالى الحالى وريال مدريد السابق، والكرواتى لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسبانى على الجائزة.

وتفوق محمد صلاح على الأرجنتينى ليونيل ميسى للمرة الثانية هذا العام، فيما يخص الترشح لجوائز الأفضل، بعدما سبق أن حصل على المركز الثالث فى ترتيب الأفضل بأوروبا، فى حين حصل ميسى على المركز الخامس.

ونجح نجم مصر فى الوجود ضمن القائمة النهائية للجائزة، وغاب ميسى عنها للمرة الأولى بعد الوجود مرتين متتاليتين، ويغيب لأول مرة منذ 11 عاما، عن القائمة النهائية لجوائز الأفضل.

وعلى الرغم من المشاركة الكارثية لمنتخب مصر فى كأس العالم، وتسجيل صلاح هدفين فقط وحصد الفراعنة المركز الأخير فى المجموعة الأولى بعد 3 خسائر متتالية، لكن صلاح تفوق فى التصويت.

صلاح نجح فى تجاوز الفرنسى جريزمان، الذى توج مع منتخب بلاده بالمونديال، وكذلك فوزه مع ناديه أتلتيكو مدريد بالدورى الأوروبى والسوبر الأوروبى أيضا ووصافة الدورى الإسباني، كذلك المدافع الفرنسى فاران الذى توج بالمونديال ودورى أبطال أوروبا، وكليان مبابى الذى قدم مستوى باهراً فى المونديال الأخير.

وقد شهدت نسخة 2016، وجود الثلاثى كريستيانو رونالدو، والأرجنتينى ليونيل ميسى لاعب برشلونة الإسباني، والفرنسى انطوان جريزمان لاعب اتلتيكو مدريد الإسبانى فى القائمة النهائية، أمام فى نسخة 2017، فوجد البرازيلى نيمار مع الثنائى بدلا من جريزمان.

وكان الجزائرى رياض محرز، هو أول لاعب عربى وإفريقى يترشح كأفضل لاعب، لكنه حصل على المركز السابع فى الترتيب النهائي، ولم يوجد ضمن القائمة النهائية.

وفى نسخة 2017، كان الجابونى اوباميانج من القارة السمراء وقت كان لاعبا فى بروسيا دورتموند الألماني، لكنه حصل على المركز الحادى عشر فى الترتيب النهائي، ولم يوجد ضمن القائمة النهائية.

كما ينافس الفرعون المصرى على جائزة «بوشكاش» لأفضل هدف وذلك فى القائمة التى أعلن عنها الفيفا وتضم 10 أهداف، أبرزها للويلزى جاريث بيل والروسى دينيس تشيرشيف والبرتغالى كريستيانو رونالدو، إلى جانب صلاح.

وسجل صلاح الهدف الذى ينافس على الجائزة، فى مرمى فريقه السابق روما الإيطالي، خلال نصف نهائى دورى أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وسجل المهاجم المصرى 44 هدفا مع ليفربول الموسم الماضي، وأسهم فى بلوغ الفريق الإنجليزى نهائى دورى الأبطال قبل الخسارة أمام ريال مدريد.

المعروف أن جوائز الفيفا سنوية يقدمها أفضل اللاعبين والمدربين فى اللعبة، ولا يقتصر منحها على الرجال فقط، بل هناك جوائز تُمنح أفضل المنتمين لكرة القدم النسائية خلال العام, إضافة إلى ذلك، هناك جائزة اللعب النظيف، أفضل جمهور وجائزة بوشكاش لأفضل هدف فى العام، إضافة إلى جائزة فريق فيفبرو لأفضل تشكيل فى العالم.

 

 


الأهرام





اضف تعليق



تعليقات الفيس بوك



استطلاع رأي

هل توافق على غلق كافتيريات كورنيش السويس؟

  • نعم. أوافق
  • لا. أوافق
  • لا أعلم

Ajax Loader

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2018 موقع سويس أون لاين