1111 سويس أون لاين | "أنت أقوى من المخدرات" ندوة لرفع الوعى بمخاطر الإدمان بجامعة السويس 

"أنت أقوى من المخدرات" ندوة لرفع الوعى بمخاطر الإدمان بجامعة السويسالأحد 14 أبريل 2019 - 08:26 مساءً

"أنت أقوى من المخدرات" ندوة لرفع الوعى بمخاطر الإدمان بجامعة السويس

الندوة

نظمت جامعة السويس، برئاسة الدكتور سيد الشرقاوى، رئيس الجامعة ندوة توعوية، اليوم الأحد، عن مخاطر الإدمان والمخدرات بأنواعها فى مدرج كلية هندسة البترول. 
حضر الندوة الدكتور الدسوقي عيد، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد مصطفى، خبير السموم بالطب الشرعي واستشاري الصندوق، والدكتورة ندا عيسي، المشرف العام على وحدة متطوعي السويس. 
افتتح رئيس الجامعة الندوة بالترحيب بالحضور، مشيرًا إلى أن الإدمان والتعاطي لا يقل خطرًا عن الإرهاب فهما يعملان على هدم الوطن من خلال الشباب، مؤكدًا أن الدولة وضعت خطة مكافحة الإدمان على رأس أولوياتها، وهذا ما تم مع صندوق مكافحة الإدمان.
وأضاف أنه لابد من تكاتف جميع الجهات المعنية بذلك حتى نستطيع التصدي لظاهرة التعاطي والإدمان.
ومن جانبها عرفت الدكتورة ندا، المدمن بأنه مريض نفسي مزمن قابل للانتكاس، لذلك يخضع المريض للعلاج النفسي والتأهيل النفسي، موضحة الآثار السلبية لتعاطي المخدرات ومخاطر الإدمان بأشكاله المختلفة.
وأوضحت، أن الهدف من الخط الساخن «16023»، هو الرد على كافة الاستفسارات التي تدور في الأذهان حول طبيعة مرض الإدمان، وأيضًا تصحيح المفاهيم المغلوطة حول ثقافة تعاطي المخدرات.
كما أشار الدكتور محمد مصطفى، إلى أن إدمان المخدرات أصبح من أكبر المشاكل التي تواجه أي مجتمع، حيث يزداد في كل عام أعداد المدمنين مع زيادة أنواع المخدرات، وأشكالها، وتطرق من جانبه إلى تصحيح المفاهيم المغلوطة المنتشرة بين الشباب تجاه المخدرات، وكيفية مواجهتها.





اضف تعليق



تعليقات الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2018 موقع سويس أون لاين