11112222 سويس أون لاين | "تايم لاين".. خاصية من فايسبوك تروي حياة المستخدم منذ الولادة 

"تايم لاين".. خاصية من فايسبوك تروي حياة المستخدم منذ الولادة السبت 24 ديسمبر 2011 - 11:00 صباحاً

"تايم لاين".. خاصية من فايسبوك تروي حياة المستخدم منذ الولادة

"تايم لاين".. خاصية من فايسبوك تروي حياة المستخدم منذ الولادة

أعلن المدير التنفيذي لموقع فايسبوك للتواصل الإجتماعي، مارك زوكربيرغ، عن خاصية جديدة اسمها "تايم لاين"، أي التسلسل الزمني، تسمح بعرض مفصل لأبرز أحداث الحياة منذ الولادة.

وأكد زوكربيرغ أن فايسبوك يقدم الآن بفضل وظيفة "تايم لاين" عرضاً عن تفاصيل كل مراحل الحياة الخاصة بالمستخدم ما يتيح تطوير "الصفحة الشخصية" بإضافة موجز عن حياته، إلى جانب أحدث نشاطاته، بالإضافة إلى خاصية الفرز بحسب التاريخ ونوع الوسيط الإعلامي والموقع.

من الآن فصاعداً، أصبح من الممكن قراءة القصص جميعها وعرض التطبيقات للتعريف بهوية المستخدم تعريفاً كاملاً، حيث يهدف التصميم الجديد إلى تحويل "فايسبوك" لمنبر مركزي للإنترنت يتيح تبادل كل ما نشاهده من الموسيقى والأخبار والأفلام عبر الشبكة مع الأصدقاء، وذلك بواسطة إمكانية مشاركة ملفات الموسيقى من موقع "سبوتيفاي" والفيديو من موقع "نيتفليكس" من خلال اتفاق الشراكة مع الشركتين.

ويحاول فايسبوك تغيير كيفية حصول المستخدمين على الأخبار من خلال شراكة مع مؤسسات إعلامية كصحيفة الـ "واشنطن بوست" التي ستمكن المستخدمين من الاطلاع على ما يقرأه أصدقاؤهم أو يسمعونه ويشاهدونه.

وأطلق مارك زوكربيرغ المؤتمر السنوي لجهات التصميم في فايسبوك المعروف بــ "إف 8" في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية، وقام بعرض "السلسلة الزمنية" الخاصة به. فظهرت سنوات حياته واحدة تلو الأخرى مع صور لكلبه وصديقته وطفولته، بالإضافة إلى خريطة عن رحلات السفر التي قام بها وتطبيقات متعددة تبين ما قرأه وشاهده وسمعه.

وشرح مؤسس فايسبوك أن هذه السلسة تظهر "النشاطات التي يقوم بها المستخدم جميعها وعندما نعود بالزمن تلخص أهم الأحداث في حياتنا"، مشيراً إلى أنه كمن الممكن تكييف هذه الوظيفة الجديدة حسب رغبة المستخدم بالتحكم في مستوى الخصوصية وترتيب المعلومات المنشورة وفق الأولويات.

يشار إلى أن "تايم لاين" سينقسم إلى ثلاثة أقسام: القسم الأول يحتوي على الصورة التي يعتقد المستخدم أنها تمثله، والمعلومات الأساسية عن المستخدم. القسم الثاني يحتوي على أبرز لحظات حياته من صور وتعليقات ومشاركات، وغيرها.

أما القسم الأخير فسيحتوي على أبرز التطبيقات التي تم استخدامها، إضافة إلى الموسيقى والأفلام والكتب التي اطلع عليها عبر الموقع.

 

تعليقات الفيس بوك



استطلاع رأي

هل توافق على غلق كافتيريات كورنيش السويس؟

  • نعم. أوافق
  • لا. أوافق
  • لا أعلم

Ajax Loader

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2012 موقع سويس أون لاين