11112222 سويس أون لاين | جمال شعرك مهما كان لونه 

جمال شعرك مهما كان لونهالخميس 29 ديسمبر 2011 - 05:04 مساءً

جمال شعرك مهما كان لونه

جمال شعرك مهما كان لونه

سواء كان شعرك أشقر أو أسمر أو أحمر أو أسود، أبرزى أفضل ما فى لونه باستعمال هذا الدليل للمنتجات والماكياج والتسريحات بحيث تكتمل طلتك الجمالية.

المرأة السمراء
عند إختيار القصة الملائمة، يمكن أن يكون الشعر البنى جميلاً مثل الشعر الأشقر. ومع امتلاكك وفرة من اللمعان الطبيعى والحجم فى شعرك ، لديك أيضا إمكان الظهور بأبهى حلة على الدوام.

فالتركيز المرتفع من الأصباغ يعنى عكس الظلال البنية للضوء بلمعان كبير. كما أن الحجم الطبيعى- الذى يكون عادة متوسط الكثافة أو شديد الكثافة - هو حلم كل مصفف للشعر.

أنت أفضل مرشحة لأعتماد الطلة الرائجة هذا الموسم، أى الغرة التى تذكرنا بالستينات من القرن العشرين. تذكرى كل تلك القصات الهندسية القديمة التى سادت فى الستينات وسوف تجدين أن معظم النساء كن سمراوات.

كما أن التسريحات القوية والدقيقة تبدو رائعة فى ظلال الشعر الأكثر دكنة. يمكنك زيادة لمعان شعرك إلى أقصى حد من خلال تمليس الخصلات أو تحسين قدرتك على اعتماد الخصل المتموجة الناعمة.

قرر توم فورد أن يعتمد هاتين التسريحتين معاً مع العارضات السمراوات خلال عرض أزياء إيف سان لوران ريف غوش، فيما كانت التسريحات العصرية والضفائر الصغيرة والجدائل طاغية فى عروض Fendi و Vera Wang مع العارضات ذوات الشعر البنى.

غير أن شعر المرأة السمراء يكشف للأسف عن جانب سلبى. فأنت أكثر عرضة للمظهر الأشعث والباهت والأطراف المتشققة التى تصبح أكثر بروزاً إذا لم تقصى الشعر بشكل منتظم.

قد تعانين أيضا من خبو اللون نتيجة حرارة الشمس أو التعرض المكثف لمجفف الشعر المضبوط على أعلى قوة. كما يميل الشعر الداكن بصورة طبيعية إلى المظهر الجامد ويحتاج إلى بعض التحديد فيما يحتاج الشعر الأشقر إلى مساعدة فى اللمعان.

واللافت أن بعض منتجات التصفيف، مثل الشمع، تجعل الشعر البنى أكثر انفصالاً وتفسد نوعيته. فإذا أردت التخلص من أى حجم غير مرغوب، أبسطى كريماً للشعر من الجذور وحتى الأطراف للحصول على النتيجة المطلوبة.

يفضل بعض الخبراء منح المظهر المحدد للمرأة السمراء بصورة أكثر استدامة من خلال استعمال الألوان بدل المنتجات. مع الشعر البنى، يميل مزينو الشعر إلى القص ومن ثم إضافة اللون لتحسين التسريحة.

وبالنسبةإلى الألوان الواجب اعتمادها، يفضل استعمال أطراف شعرك بمثابة دليل، وإذا أردت إضافة الحركة ، لا تلونى أكثر من 10 إلى 15 فى المئة من شعرك.

تسريحات تلائمك:
1- من النهار إلى الليل. إن الخصل الفاتحة تجعل شعرك يتألق نهاراً ويلمع ليلاً.
2- تسريحة حفلة العشاء. أكشفى عن عنقك وأرجعى كل الشعر إلى الخلف باستثناء قسم أمامى.
3- لقاء الأهل. أبعدى شعرك عن وجهك واعتمدى التموجات الأسطوانية لإضفاء النعومة.
4- عطلة نهاية الأسبوع. أضيفى بعض الحجم الطبيعى واللمعان الفائق.
5- السجادة الحمراء. حددى إطار وجهك بالقصة المثالية.
6- طبيعى جداً. أتركى خصل شعرك طليقة واكشفى عن وجه منتعش.
7- الخصل المتعددة. أضيفى طبقات طويلة وتموجات ناعمة للحصول على تسريحة لافتة.

علبة الماكياج
توصى الخبيرة أرليت بالو من دار Clinique باستعمال الألوان الترابية، مثل البيج والفطرى والأخضر الناعم، على العينين، والظلال الوردية والسمراء المصفرة على الوجنتين.

كما أن ملمع الشفاه بلون التوت يمنح مظهراً طبيعياً للشفتين، فيما يمكن استعمال الألوان الخوخية أو الحمراء أو البنية أو الحمراء الداكنة أيضا.

وللحصول على طلة أكثر جاذبية تقترح اختصاصية الماكياج شارون داوسيت استعمال لون واحد قوى، ومن ثم إبقاء الوجه بسيطاً مع طبقة واحدة من الماسكارا السوداء.

المرأة الشقراء
أنت لا تنعمين فقط بميزة امتلاك لون الشعر الأكثر جمالاً ورواجاً فى طيف الألوان ، إذ يكشف الشعر الأشقر الطبيعى عن بعض المزايا الإضافية.

فهو يحتوى على أصباغ أقل من الألوان الداكنة ويستجيب بالتالى بسرعة وفاعلية للتلوين. ويعنى ذلك أنك تستطيعين العودة من عطلتك الصيفية وأنت تنعمين بخصل فاتحة ملفوحة طبيعياً بالشمس من دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالون التزيين.

والواقع أن الموضة الأكثر رواجاً هذا الموسم فى عروض الأزياء- والتى راوحت بين طلة بريجيت باردو ( فى عروض دونا كاران وأنطونيو بيراردى) وخصلات الشعر المتموجة فوق الكتفين ( فى عروض دولتشى وغابانا وفيلوزوفى)- ركزت خصوصاً على تركيبة الشعر، وهذا ما تمتاز به المرأة الشقراء أيضا.

فالشعر الأشقر يعكس الضوء بعيداً بدل امتصاصه ولذلك تملك المرأة الشقراء تركيبة طبيعية للشع

تعليقات الفيس بوك



استطلاع رأي

هل توافق على غلق كافتيريات كورنيش السويس؟

  • نعم. أوافق
  • لا. أوافق
  • لا أعلم

Ajax Loader

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2012 موقع سويس أون لاين