11112222 سويس أون لاين | دراسة أمريكية مثيرة .. جينات الإنسان تتنبأ بموعد وفاته.. والساعة البيولوجية تكشف توقيت النوبات القلبية 

دراسة أمريكية مثيرة .. جينات الإنسان تتنبأ بموعد وفاته.. والساعة البيولوجية تكشف توقيت النوبات القلبية الخميس 22 نوفمبر 2012 - 07:44 مساءً

دراسة أمريكية مثيرة .. جينات الإنسان تتنبأ بموعد وفاته.. والساعة البيولوجية تكشف توقيت النوبات القلبية

خريطة الجينوم البشري

جاء فى دراسة جديدة أنه أصبح من الممكن الآن التنبؤ بتاريخ والموعد المحدد الذى سيموت فيه الإنسان، وذلك من خلال تحليل الأشكال المختلفة لإحدى الجينات المعينة التى تم اكتشافها مؤخرًا. 

واستطاع باحثون أمريكيون التوصل إلى هذا الاستنتاج بعد دراسة دقيقة للجينوم -وهو أحد التخصصات الفرعية من علم الوراثة، والذي يعنى بدراسة كامل المعلومات الوراثية فى الكائن الحى المشفرة- المرتبط بالحركة المنظمة للساعة البيولوجية وبعادات النوم لدى 1200 شخص فوق سن الـ 65 ممن يتمتعون بصحة جيدة. 

ويذكر أن هذه الدراسة كانت تجرى من أجل برنامج الأبحاث فى مجال تطورات مرض الشلل الرعاش والزهايمر، ولكن تم توسيعها بصفة خاصة بعد اكتشاف هذا الجين. 
وفضلا عن الجانب غير المألوف لهذا الاكتشاف يأمل الباحثون أن تساعد هذه الدراسات على تحسين علاج بعض الأمراض الخطيرة. 

وأكد اندرو ليم الباحث الرئيسى فى هذه الدراسة أن الساعة البيولوجية داخل جسم الانسان تنظم الكثير من الظواهر البيولوجية والسلوك البشرى، وتؤثر أيضا على توقيت الأحداث الصحية الخطيرة مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية. 
تجدر الإشارة إلى أن العوامل الوراثية يمكن لها أن تحدد خصائص معينة داخل جسم الإنسان مثل لون الشعر وفصيلة الدم أو إمكانية تزايد نسبة الإصابة بأمراض معينة.

مصدر الموضوع: أ ش أ

تعليقات الفيس بوك



استطلاع رأي

هل توافق على غلق كافتيريات كورنيش السويس؟

  • نعم. أوافق
  • لا. أوافق
  • لا أعلم

Ajax Loader

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2012 موقع سويس أون لاين