11112222 سويس أون لاين | دراسة.. المراهقون الأكثر سعادة هم الأعلى دخلا فى أواخر العشرينيات 

دراسة.. المراهقون الأكثر سعادة هم الأعلى دخلا فى أواخر العشرينيات الخميس 22 نوفمبر 2012 - 07:49 مساءً

دراسة.. المراهقون الأكثر سعادة هم الأعلى دخلا فى أواخر العشرينيات

دراسة علمية حديثة أن المراهقين الأكثر سعادة

كشفت دراسة علمية حديثة أن المراهقين الاكثر سعادة وإقبالا على الحياة هم الاعلى دخلا فى وقت لاحق في أواخر مرحلة العشرينيات ، حيث وجد العلماء بجامعتى كوليدج لندن وأرويك عكس المقولة المعتقدة أن المال يمكنه شراء السعادة. 

وزعم العلماء أن المراهقين الذين تتراوح أعمارهم مابين سن 16 - 18 عاما ويتمتعون بمزاج معتدل ومبهج هم أكثر احتمالا لكسب أجور أعلى من المتوسط عند بلوغهم سن الـ 29 عامًا. 
ووجدت الدراسة التى شملت أكثر من 10 آلاف مواطن أمريكي أن هؤلاء الأشخاص الذين عاشوا مرحلة مراهقة تعيسة حصلوا على أجور أقل من المتوسط بنسبة 30%، في حين أن أولئك الذين كانوا سعداء بشكل خاص في سن المراهقة حصلوا على 10% أكثر من نسبة الأجور . 
 

وقال الباحثون أن هناك صلة بين مدى رضى بعض الاشخاص فى سن الـ 22 عن طريقة حياتهم ومعيشتهم ومقدار ما حصلوا عليه من أجور فى سن الـ 29، مع زيادة ما يقرب من ألفى دولار أمريكى في المرتب السنوي عن كل نقطة زيادة بمعدل الارتياح والرضا النفسي . 
وحدد الباحثون من خلال دراستهم التى نشرت فى مجلة الاكاديمية الوطنية للعلوم عددا من العوامل التي يمكن أن ترتبط بتأثير السعادة على دخل الفرد في وقت لاحق من الحياة، لافتين إلى أن الاشخاص الأكثر سعادة هم أكثر احتمالا للحصول على شهادة جامعية، ويتم تعيينهم أوترقيتهم فى وقت لاحق، فهم أكثر تفاؤلا وأقل عصبية وانفتاحًا على العالم الخارجي.

تعليقات الفيس بوك



استطلاع رأي

هل توافق على غلق كافتيريات كورنيش السويس؟

  • نعم. أوافق
  • لا. أوافق
  • لا أعلم

Ajax Loader

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2018 موقع سويس أون لاين