11112222 سويس أون لاين | ارتفاع مبيعات مرسيدس-بنز إلى نحو مليون سيارة في 6 شهور 

ارتفاع مبيعات مرسيدس-بنز إلى نحو مليون سيارة في 6 شهورالجمعة 29 يوليو 2016 - 10:52 صباحاً

ارتفاع مبيعات مرسيدس-بنز إلى نحو مليون سيارة في 6 شهور

صوره ارشيفيه

تمكنت مرسيدس-بنز العالمية من تحقيق أرقام قياسية جديدة في المبيعات خلال النصف الأول من 2016.
وبلغ إجمالي عدد السيارات المباعة والتي تم تسليمها فعلياً في الفترة من يناير حتى يونيو 1,006,619 مركبة (بمعدل نمو +12.1%). 
وخلال شهر يونيو فقط، تم تسليم 188,444سيارة لعملاء مرسيدس-بنز في جميع أنحاء العالم (بمعدل نمو +11.1%). وتشير هذه النتائج بشكل عام لتحقيق الشركة مبيعات قياسية على المستوى العالمي للشهر الأربعين على التوالي. 
وصرح أولى كيلينيوس عضو مجلس إدارة مجموعة دايملر AG والمسئول عن قطاع المبيعات والتسويق لسيارات مرسيدس- بنز للركوب قائلا "لقد تمكنت مرسيدس-بنز هذا العام من تخطي حاجز المليون وحدة في نهاية يونيو الماضي، وهو ما يعني تحقيق الشركة لأفضل نصف عام في تاريخها من حيث المبيعات هذا وقد ساهمت فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخداماتSU» في تحقيق ثلث مبيعات سيارات الركوب خلال الستة أشهر الأولى من هذا العام. إنّ هذه المبيعات الاستثنائية تؤكد النتائج المتميزة التي تمكنت سيارات SUVمن تحقيقها، خاصة مع استقبال عملائنا لها بشكل رائع"
مبيعات مرسيدس حسب المنطقة
وفي أوروبا، زادت مبيعات مرسيدس-بنز من سيارات الركوب خلال شهر يونيو بنسبة 13.7% حيث بلغت 86,657 سيارة، بينما بلغ عدد السيارات المباعة في القارة الأوروبية في الفترة من يناير حتى يونيو الماضي 444,581 سيارة تم تسليمها فعلياً لعملائنا في أوروبا، وهو ما يمثل زيادة في المبيعات بنسبة 13.3%. وفي ألمانيا، وصل عدد السيارات المباعة في السوق الأم خلال النصف الأول من 2016 إلى 142,756 سيارة (بمعدل نمو +7.8%). من ناحية أخرى، شغلت مرسيدس-بنز مركز الصدارة لمُصنّعي السيارات الفاخرة في أسواق ألمانيا والبرتغال وإيطاليا.  
وفي منطقة آسيا الباسيفيكية، قامت مرسيدس-بنز بتسليم 63,754 سيارة لعملائها في تلك المنطقة خلال شهر يونيو (بمعدل نمو +16.4%)، وتمكنت الشركة من تحقيق نمو في عدد الوحدات المباعة بتلك المنطقة بنسبة تجاوزت 20% خلال الفترة من يناير حتى يونيو 2016. وفي الصين التي تُعد من أكبر أسواق مرسيدس-بنز، حققت الشركة خلال النصف الأول من العام نمواً استثنائياً بعد أن تمكنت من بيع 219,999 سيارة (بمعدل نمو +33.1%). وفي اليابان وأستراليا وتايوان، كانت مرسيدس-بنز هي علامة السيارات الفاخرة التي حققت أعلى معدل حجوزات جديدة خلال الشهر الماضي.
وفي منطقة النافتا (اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية)، تم تسليم 33,245 سيارة لعملائنا خلال شهر يونيو (بمعدل نمو +2.4%)، كما وصل عدد السيارات المباعة في تلك المنطقة خلال الفترة من يناير حتى يونيو 2016 إلى حوالي 190,000 سيارة. هذا وقد زادت مبيعات مرسيدس-بنز في الولايات المتحدة الأمريكية منذ بداية هذا العام لتسجل مستوى جديد، حيث وصلت المبيعات إلى 28,473 سيارة (بمعدل نمو +1.5%). وقد أطلقت الشركة موديل E-«Lass Saloon الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية خلال يونيو الماضي، وهو ما يضمن للشركة تحقيق المزيد من النمو في المبيعات خلال الفترة القادمة. وخلال الشهر الماضي تمكنت مرسيدس-بنز مرة أخرى من شغل مركز الصدارة لمُصنّعي السيارات الفاخرة في كندا.
مبيعات مرسيدس- بنز حسب الموديل
وصل حجم مبيعات موديلات A- Class, B-Class, CLA, CLA Shooting Brake, GLA إلى 59,423 وحدة في يونيو (بمعدل نمو +9.3%). إنّ الزيادة الاستثنائية في الطلب بالسوق الصيني خلال شهر يونيو 2016، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، كانت هي العامل الرئيسي لتحقيق مرسيدس-بنز لأفضل مبيعات من السيارات المدمجة. وخلال النصف الأول من العام قام319,626 عميل باستلام سياراتهم المدمجة الجديدة، وهو رقم يفوق الأرقام التي تم تسجيلها من قبل (بمعدل زيادة +18.6%).
وبالفعل تم بيع أكثر من 200,000 سيارة من موديلات C-Class Saloon وEstateخلال هذا العام. وقد حقق الموديل C-Classدفعة قوية في المبيعات على خلفية إضافة الموديل C-Class Cabriolet وهو موديل حديث يمكن طلبه حالياً في أسواق أوروبا.
من ناحية أخرى تمكنت السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV من تحطيم أرقامها القياسية السابقة والتي سجلتها في يونيو 2015 بمعدل نمو وصل إلى 43%، حيث بلغ عدد السيارات المباعة من هذه الفئة 62,175 سيارة خلال يونيو الماضي. في نفس الوقت بلغ معدل نمو المبيعات في النصف الأول من العام الحالي 46.1% وبعدد وحدات وصل إلى 339,541 سيارة.
إنّ هذه الأرقام تشير إلى أن مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUVساهمت وحدها في تحقيق ثلث المبيعات الإجمالية للشركة خلال النصف الأول من العام الحالي، مع مواصلة مبيعات تلك الفئة لنموها الكبير. و سيستمر هذا النمو مع السيارة GLC Coupe التي يتم تجميعها في خطوط إنتاج الشركة في مدينة بريمن منذ يونيو.

تعليقات الفيس بوك



استطلاع رأي

هل توافق على غلق كافتيريات كورنيش السويس؟

  • نعم. أوافق
  • لا. أوافق
  • لا أعلم

Ajax Loader

جميع الحقوق محفوظة © 2010 - 2012 موقع سويس أون لاين